nvidia-project-shield
لم يكن الطريق أمام جهاز ألعاب إنفيديا الجديد سهلًا ، فمنذ أعلنت الشركة عن الجهاز للمرة الأولى في الشهر الأول من العام، لم يصل الجهاز إلى الأسواق بعد، حيث اضطرت إنفيديا لتأجيل إطلاقه الذي كان مفترضًا الشهر الماضي بسبب ما قالت أنها مشكلة ميكانيكية في أحد أجزاء الجهاز.
اليوم أعلنت الشركة خلال رسالة أرسلتها عبر البريد الإلكتروني للزبائن الذين قاموا بالطلب المسبق للجهاز بأنه سيصل إليهم بدءًا من تاريخ 31 تموز/يوليو. وكانت إنفيديا قد أعلنت الشهر الماضي عن تخفيض سعر الجهاز إلى 299 دولار أمريكي بعد أن كان السعر المُعلن عنه سابقًا 349 دولار، وهو ما رآه المراقبون دليلًا على ضعف الطلب على الجهاز.
ويقدم جهاز NVIDIA Shield شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل بكثافة 294 بيكسل في الإنش مع معالج Tegra 4 الذي تقول إنفيديا أنه المعالج الأقوى من الناحية الرسومية. ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد، ويمكن تحميل التطبيقات والألعاب عليه من متجر غوغل بلاي أو متجر TegraZone الخاص بشركة إنفيديا وبمعالجها تيجرا. كما يمكن بث الألعاب سلكيًا من خلال مخرج HDMI بدقة 4K من أجل الاستمتاع باللعب على شاشات كبيرة.
وتأمل إنفيديا من خلال جهازها الجديد بمنافسة أجهزة الألعاب المحمولة من سوني وننتندو، لكن نجاح الجهاز من عدمه هو أمر يقرره السوق بعد توفر الجهاز للمستخدمين خلال الفترة القادمة